الرئيسية / اخر اخبار الكورة / نتائج حفل الفيفا لعام 2016 .. رونالدو أفضل لاعب في العالم ورانييري أفضل مدرب

نتائج حفل الفيفا لعام 2016 .. رونالدو أفضل لاعب في العالم ورانييري أفضل مدرب



أسدل الستار عن الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حيث أعلن عن فوز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، والإيطالي كلاوديو رانييري بجائزة أفضل مدرب.

حيث أن نادي برشلونة كان قد أعلن في بيان رسمي عن غياب نجومه عن المشاركة وذلك في الاحتفال بسبب انشغال اللاعبين بالإعداد لمواجهة أتلتيك بلباو في كأس ملك أسبانيا، وهو ما تسبب في غياب ميسي لأول مرة عن حضور الحفل رغم أنه مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.

كما أن الجائزة قد قدمت لأول مرة في 2017 برعاية “الفيفا” فقط بعد انفصال الجائزة عن جائزة فرانس فوتبول “الكرة الذهبية” والتي فاز بها رونالدو لأول مرة بعد الانفصال ليكون أفضل لاعب في 2016 وفقاً لفرانس فوتبول.

وقد تناف على جائزة أفضل لاعب في العالمالبرتغالي رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطونيو جريزمان، لكن نجم ريال مدريد نجح في حسمها بعد موسم استثنائي مع فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال حقق خلاله لقبي دوري الأبطال وكأس أمم أوروبا.

أفضل لاعب

تمكن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، متفوقاً على ميسي وجريزمان منافسيه على الجائزة.

فريق العام

كما أعلن الفيفا عن فريق عام 2016 الذي ضم مانويل نويل، داني ألفيش، بيكيه، سيرجيو راموس، مارسيلو، مودريتش، كروس، إنييستا، ميسي، سواريز، رونالدو.

أفضل جمهور في العالم

وكشف الفيفا في حفل “الأفضل” عن فوز جمهور ليفربول الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل جمهور في العالم لعام 20166.

أفضل مدربة

وقد نجحت اللاعبة الألمانية سيلفيا نيد بجائزة في الحصول على أفضل مدربة كرة قدم في الكرة النسائية لعام 2016.

جائزة اللعب النظيف

وقد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة اللعب النظيف لعام 2016 لفريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي والذي كان قد تنازل عن لقب كأس سود أمريكانا إلى فريق شابيونيسكي البرازيلي الذي قتل أغلب أفراد فريقه قبل خوض النهائي في حادثة طائرة.

أفضل مدرب

وقد فاز الإيطالي كلاوديو رانييري بجائزة أفضل مدير فني في عام 2016 بعد معجزته مع ليستر سيتي وفوزه ببطولة البريميرليج.

أفضل هدف

فاز اللاعب الماليزي محمد فايز صبري بجائزة أفضل هدف في عام 2016 بعد التسديدة الرائعة التي سجل بها لفريقه.

أفضل لاعبة

حيث انه قد فازت الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في الكرة النسائية لعام 2016.

عن حسن محمد

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

تابِع @koraelyoum يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *