الرئيسية / بطولات عالمية / يورو 2016 .. 14 دولة توقع على اتفاقية محاربة الشغب
يورو 2016
يورو 2016

يورو 2016 .. 14 دولة توقع على اتفاقية محاربة الشغب


كما عودناكم متابعينا الكرام ننقل لكم احداث يورو 2016 حيث وقعت اليوم الاحد الموافق الرابع من شهر يوليو الجارى اربعة عشر دولة على اتفاقية جديدة بين مجلس أوروبا و الاتحاد الاوروبى لكرة القدم يويفا من اجل مكافحة شغب الجماهير بالبطولة المقامة حاليا فى فرنسا و الممتدة الى العاشر من شهر يوليو الجارى.
فقد صرح اليويفا فى بيان رسمى له ان الاتفاقية الجديدة تتضمن تبادل أفضل للمعلومات بين اجهزة الشرطة و ذلك من اجل تحذير البلاد التى تستضيف المباريات للفرق المعروف عن جماهيرها اعمال الشغب.
يورو 2016
و قد صرح رئيس لجنة الأمن بالاتحاد الاوروبى مايكل فان براج اننى متأكد من امكانية استخدام المعلومات بين اجهزة الشرطة المختلفة بالمستقبل و هذا الأمر لم يتم بنسبة مائة بالمائة الى الآن و لهذا السبب سعينا الى هذه الاتفاقية.
و قد وقع على اتفاقية يورو 2016 كلا من فرنسا و بلغاريا و دولة اليونان و دولة جورجيا و دولة ليتوانيا و موناكو و مولدوفا و هولندا و الجبل الاسود و روسيا و دولة سويسرا و دولة مقدونيا و أوكرانيا.
و من الجدير بالذكر انه ببطولة يورو 2016 و المقامة حاليا فى دولة فرنسا قد شهدت الكثير من اعمال العنف و الاشتباكات بين الجماهير و من ابرزهم جماهير منتخب انجلترا و جماهير منتخب روسيا مع العلم ان انجلترا لم توقع على هذه الاتفاقية.
و سوف نوافيكم متابعى كورة اليوم بأخر اخبار البطولة … تابعونا.

عن يوسف ابراهيم

شاهد أيضاً

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2017

كشفت اليوم مجموعة من القنوات الافريقية والاوروبية في بيان رسمي عن قيامها ببث مباريات كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *