الرئيسية / اخر اخبار الكورة / الاتحاد الدولى لكرة القدم وتغييرات جديدة بقوانين اللعبة
الاتحاد الدولى لكرة القدم
الاتحاد الدولى لكرة القدم

الاتحاد الدولى لكرة القدم وتغييرات جديدة بقوانين اللعبة



اعلن اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر ابريل الجارى مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم “IFAB” الذى يقع بمدينة كارديف بويلز عن تغيرات بمجموعة من القوانين لكرة القدم و قام باقرار مجموعة من القوانين الجديدة بموسم 2016-2017 القادم و هى نفس ما سبق و اعلن عنه جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم الشهر الماضى.

و على حسب ما نصت عليه القرارات الجديدة فسيتم التعديل من العقوبة الثلاثية التى تنص على ان اللاعب الذى يمنع منافسه من فرصة هدف محقق داخل منطقة الجزاء ان يتعرض للطرد او الايقاف و من الممكن ان تتسبب بركلة جزاء فالان تم الاكتفاء فقط بتحذير اللاعب اذا كان تدخله غير مقصود بحيث لا يتم طرد اللاعب من المباراة و بذلك التأثير على فريقه.

و سيتم الاحتكام الى طرد اللاعب اذا قام بجذب منافسه او دفعه بدون كرة او نتيجة تدخل عنيف مع منافسه او متعمد لمس الكرة بيده بالاضافة الى ان الحق للحكام بطرد اللاعبين حتى قبل بدء انطلاق المباراة بالاضافة الى امكانية تمرير الكرة باى اتجاه بعد انطلاق المباراة بدلا من تمريرها الى ملعب الفريق الذى ينفذ ضربة البداية كما هو متعارف عليه.

و قد نصت القرارات الجديدة على ان اللاعب الذى يتعرض لاصابة قوية و يحصل بسببها على بطاقة صفراء او حمراء من الممكن ان يتم علاجه داخل الملعب بدلا من اللجوء الى العلاج بالخارج و استكمال المباراة و ذلك لكى لا يتمتع الفريق الاخر بزيادة عددية حتى و لو كانت مؤقتة.

و قد اعلن مجلس الاتحاد الدولى انه سوف يقوم بتفعيل تكنولوجيا جديدة للفيديو لمدة عامين بشكل تجريبى و ذلك لمساعدة الحكام بأربع حالات و هى معرفة ما اذا تخطت الكرة خط المرمى ام لا و بحالة البطاقات الحمراء و بحالة ركلات الجزاء و بحالة الخطأ بتحديد هوية اللاعب الذى قام بارتكاب الاخطاء.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي تاريخي جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *