الرئيسية / اخر اخبار الكورة / هل يؤكد هيجواين القاعدة؟

هل يؤكد هيجواين القاعدة؟



أمجاد نابولي بنكهة أرجنتينية

موسم استثنائي يقدمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين بتسجيل 20 هدفاً في 20 جولة من عمر دوري الدرجة الأولى الإيطالي , قاد بهم فريق نابولي لصدارة الترتيب والترشح لاقتناص اللقب بعد غياب 26 عاماً .

وفي حالة نجاح هيجواين في قيادة نابولي للتتويج باللقب المحلي للمرة الثالثة في تاريخه , سيؤكد المهاجم الأرجنتيني قاعدة تاريخية تمثلت في بصمة أرجنتينية لم تغب عن كل الإنجازات الكبرى للنادي الإيطالي عبر تاريخه .

وكان الأرجنتيني برونو بيزاولا هو بطل الفصل الأول من حكاية العشق الكروي التي جمعت راقصي التانجو وفريق نابولي , حيث قدم مسيرة تاريخية كلاعب مع الفريق امتدت لثمان سنوات ( 1952 – 1960 ) وخاض خلالها 240 مباراة , إلا أن المشهد الأهم كان عند توليه تدريب الفريق عام 1962 ليقود نابولي للتتويج الأول في تاريخه بالفوز بكأس إيطاليا .

مرت السنوات ولم يحقق نابولي سوى لقب إضافي وحيد في بطولة الكأس عام 1976 , قبل أن يشهد عقد الثمانينات تحولاً أسطورياً في تاريخ نابولي بانضمام النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد نابولي لإنجازات لم يتخيلها مشجعي نابولي في أكثر أحلامهم تفاؤلاً .

لعب مارادونا لمدة سبع سنوات بالقميص السماوي ( 1984 – 1991 ) أصبح خلالها الإسم الأهم في تاريخ نابولي بعدما لعب 259 مباراة سجل خلالها 115 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي للفريق , وقاد الأسطورة الأرجنتينية فريق نابولي لتحقيق الثنائية المحلية في موسم 1986/1987 قبل تحقيق لقب الدوري مجدداً في موسم 1989/1990 .

وعلى الصعيد القاري نجح مارادونا في قيادة نابولي للتتويج الأوروبي الوحيد في تاريخه , بالفوز بكأس الإتحاد الأوروبي عام 1989 بعد التغلب 5 – 4 بمجموع المباراتين على فريق شتوتجارت الألماني في نهائي البطولة .

بعد رحيل مارادونا تراجع نابولي وابتعد تماماً عن دائرة المقدمة في الكرة الإيطالية , قبل أن يرتقي مجدداً في السنوات الأخيرة التي شهدت تحقيق لقبين جديدين في بطولة الكأس عامي 2012 و2014 , قبل تحقيق لقب كأس السوبر الإيطالي لأول مرة مطلع الموسم الحالي .

ويبقى حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي هو الأهم لجماهير نابولي , وشاء القدر أن يبقى معلقاً أيضاً هذه المرة بأقدام أرجنتينية حيث يعد هيجواين هو الورقة الرابحة الأبرز لدعم آمال نابولي في تحقيق إنجاز تاريخي جديد في الموسم الحالي .

عن ehab bebo

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي تاريخي جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *