الرئيسية / رياضة متفرقة / ديوكوفيتش يتفوق على ميسى و يتوج بجائزة رياضى العام
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

ديوكوفيتش يتفوق على ميسى و يتوج بجائزة رياضى العام



تم تتويج النجم الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا بالتنس بجائزة “لوريوس” كأفضل رياضى للعام الحالى و بذلك يكون متفوقا على النجم الارجنتينى ليونيل ميسى المهاجم الحالى لفريق برشلونة و ايضا لسائق السيارات فورميلا 1 و هو لويس هاملتون و ايضا أوسين بولت العداء الجاميكى و ذلك بالحفل الذى اقيم بالعاصمة الالمانية برلين و يكون بذلك متوجا بالجائزة للعام الثانى على التوالى و للمرة الثالثة بتاريخه.

و قد حصلت ايضا الامريكية سيرينا ويليماز على جائزة افضل رياضية بالعالم بعدما تفوقت على الاثيوبية تيرونيش ديبابا التى فازت بهذه الجائزة العام الماضى و ايضا على العداءة الجامايكية شيلى آن فريزر و على كاتى ليديكى السباحة الامريكية.

و قد توج ايضا منتخب نيوزيلندا للرجبى بجائزة افضل فريق بالعام و ذلك على حساب فريق برشلونة الاسبانى بطل الثلاثية التاريخية بالموسم الماضى و ايضا منتخب تشيلى بطل كوبا أميركا و ايضا منتخب بريطانيا للتنس الفائز بكأس ديفيز و ايضا على فريق مرسيدس الذى توج ببطولة فورميلا 1 الى جانب فريق جولدن ستيت ووررز بطل الدورى الامريكى لكرة السلة.

و قد حصل يوهان كرويف على جائزة الروح الرياضية للعام و تسلمها نيابة عنه نجله وسط تصفيق حار من الحاضرين لتكريم الراحل منذ فترة قصيرة.

و من الجدير بالذكر ان هذا الحفل مناسبة هامة لجمع تبرعات من اجل مؤسسة لوريوس الرياضية الخاصة بالاعمال الخيرية التى تساعد كل عام الاف الاف الشباب و الاطفال بكل مكان بالعالم مستخدمين الرياضة كسلاح للتغيير الاجتماعى من خلال اكثر من مائة و خمسون الف مشروع بالعالم.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

المنتخب الفرنسي يتوج بطلاًُ لبطولة العالم لكرة اليد

تابِع @koraelyoum نجح المنتخب الفرنسي لكرة اليد من التتويج ببطولة العالم الخامسة والعشرين، وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *