الرئيسية / اخبار الكرة السعودية / مرحلة للمتصدرين في الدوريات العربية

مرحلة للمتصدرين في الدوريات العربية


مرحلة  للمتصدرين في الدوريات العربية

مع انطلاق القسم الثاني من بطولات الدوري في الوطن العربي بدأت تتحدد بشكل كبير معالم الفرق المنافسة على اللقب، وباتت المراكز الأولى في عهدة الطامحين للصعود الى منصات التتويج نهاية الموسم خاصة وان الصراع على اللقب انحصر بشكل كبير بين فريقين في معظم البلدان العربية.
في السعودية إستعاد الهلال صدارة دوري جميل للمحترفين في ختام المرحلة الرابعة عشر وابتعد بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر السابق الذي إحتل القمة لعدة أسابيع قبل أن يتعثر بالتعادل أمام التعاون، لكن المنافسة في الدوري السعودي تبدو محصورة نوعاً ما بين الفريقين في الوقت الذي يحتل الإتحاد المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن المتصدر، إلا أن المفاجأة هذا الموسم تجسدت في فريق التعاون الرابع الذي لعب دور الحصان الأسود عن جدارة وإستحقاق وتفوق على فرق كبيرة مثل الشباب والنصر حامل اللقب في الموسمين الماضيين.
ولا يبدو الوضع مختلفاً في الكويت حيث يتصدر السالمية الترتيب بفارق نقطتين عن القادسية في حين يحتل الكويت حامل اللقب المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن المتصدر، ومما لا شك فيه ان الانظار ستتجه الى موقعة القادسية والعربي يوم الجمعة ما بعد القادم وهي فرصة سيستغلها السالمية الذي تنتظره مباراتين سهلتين في المرحلتين القادمتين أمام الصليبخات واليرموك.
وفي الإمارات تفصل نقطتان أيضاً بين العين المتصدر ومطارده الأهلي، لكن الأخير أضاع فرصة اللحاق بمنافسه فهو لم يستغل الخسارة المفاجئة للعين أمام الشارقة ليتعادل مع الظفرة بهدفين لمثلهما على الرغم من انه بقي متقدماً حتى الدقيقة السادسة والتسعين، فيما يبدو النصر الثالث بعيداً نوعاً ما عن القمة خاصة وأنه يبتعد إحدى عشرة نقطة عن المتصدر.
لكن المشهد بدا مختلفاً في قطر حيث يتصدر الريان الدوري بفارق إحدى عشرة نقطة عن لخويا حامل اللقب والفائز بالدوري أربع مرات في السنوات الخمس الأخيرة، ويبدو الريان في طريقه لتحقيق اللقب للمرة الأولى منذ أكثر من عشرين عاماً فيما طرح مستوى السد الكثير من علامات الإستفهام كونه يحتل المركز الرابع بفارق سبع عشرة نقطة عن صاحب المركز الأول.
وفي البحرين شكّل تصدر الحد للدوري مفاجأة لا سيما وانه يبتعد بفارق خمس نقاط عن المحرق حامل اللقب، لكنه يتطلع هذا الموسم لتجنب مصير الموسم الماضي حين خطف المحرق الدوري بفارق نقطة وحيدة عنه. أما في عمان فإن العروبة حامل اللقب يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن السويق.
ويأمل مشجعو الفيصلي عودة فريقهم الى منصات التتويج بعدما غاب عنها في المواسم الثلاثة الماضية وهو يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن شباب الأردن في حين ان الوحدات حامل اللقب في الموسمين الماضيين تراجع الى المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن المتصدر وغريمه التقليدي.
وفي القارة السمراء عادت المنافسة لتشتعل بين الأهلي والزمالك حيث يتصدر الأول ترتيب الدوري المصري بفارق نقطة عن حامل اللقب في مؤشر الى ما يمكن أن تحمله المراحل المقبلة خاصة وان الأهلي سيلعب مع انبي في حين يلتقي الزمالك الإسماعيلي.
وبينما يبدو إتحاد الجزائر مطمئناً على صدارته لكونه يبتعد بفارق عشر نقاط عن شباب بلوزداد، فإن الصراع على صدارة الدوري التونسي مشتعل بين النجم الساحلي المتصدر ومنافسيه الصفاقسي والترجي صاحبي المركزين الثاني والثالث والذي لا تفصل بين كل فريق سوى نقطة واحدة، فيما تبدو المنافسة على أشدها بين الوداد والبيضاوي وشريكه في الصدارة المغربية الفتح الرباطي وهما يتقدمان بفارق نقطتين عن إتحاد طنجة.

عن ehab bebo

شاهد أيضاً

هل يذهب كاهيل لمانشستر يونايتد؟

تابِع @koraelyoum هاي كورة ـ أشارت الكثير من التقرير الصحفية أن نادي تشيلسي أعطى الضوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *