الرئيسية / بطولات عالمية / ملخص مباراة الاهلى و يانج افريكانز
الاهلى
الاهلى

ملخص مباراة الاهلى و يانج افريكانز



قاد اللاعب عبد الله السعيد لاعب النادى الاهلى فريقه الى التأهل للدور الثمانية بعدما تمكن من الفوز على فريق يانج افريكانز التنزانى بهدفين مقابل هدف باستاد برج العرب بمدينة الاسكندرية بأياب دور السادس عشر ببطولة دورى ابطال افريقيا.

كان لقاء الذهاب بدولة تنزانيا انتهى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق و قد تقدم اللاعب حسام غالى بأولى اهداف المباراة بالدقيقة الثانية و الخمسون و بعدها تمكن فريق يانج من احراز هدف التعادل بالدقيقة السابعة و الستون و بعدها سجل اللاعب عبدالله السعيد هدف حسم المباراة بالدقيقة الاخيرة من الوقت بدل من الضائع.

فالبشوط الاول ظهر النادى الاهلى مهاجما بشكل مباشر و ادى رمضان صبحى دور صانع العاب الفريق و قام بلعب كرة الى اللاعب عبدالله السعيد الذى انطلق من ناحية اليسار و لكن الاخير كان موقفه تسلل.

و قد ظهر الفريق التنزانى متماسكا و قام بلعب هجمة مرتدة خطرة جدا كان من الممكن ان تغير مجريات المباراة و لكن احمد حجازى انقذ الموقف ببراعة شديدة و عاد فريق الاهلى مرة اخرى ليشكل خطورة على يانج افريكانز و قام مؤمن زكريا بتمريرة الى عمرو جمال الذى سددها بكل القوة و لكن الحارس التنزانى تصدى لها و حاول الاهلى بالشوط الاول استغلال كل الاطراف للتسجيل و لكن الحظ لم يكن حليفه.

و بالشوط الثانى اهدر اللاعب مؤمن زكريا فرصة هدف محقق للنادى الاهلى بالدقيقة الخمسون بعدما تلقى كرة رائعة من حسام غالى و لكن التباطئ ادى الى ضياع الفرصة و بعدها بدقيقتان تمكن حسام غالى من تسجيل الهدف الاول بالمباراة بعدما تلقى عرضية من احمد فتحى وضعها غالى برأسه بالشباك.

و قد اجرى المدير الفنى للاهلى مارتن يول اولى تغيراته بنزول وليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا بالدقيقة الرابعة و الستون و عن هجمة مرتدة و خطأ دفاعى ساذج تمكن الفريق التنزانى من احراز هدف التعادل بالدقيقة السابعة و الستون و يأتى ثانى تغيير للاهلى بخروج عمرو جمال و نزول ايفونا و من ابرز احداث اللقاء المشاداة الواقعة بين لاعبى الاهلى و يانج افريكانز اسفرت على اشهار حكم اللقاء بطاقة صفراء لرمضان صبحى و للاعب يانج افريكانز و اخر تغيير قام به النادى الاهلى مشاركة عماد متعب بدلا من صبرى رحيل بالدقيقة السابعة و الثمانون و مع الضغط المستمر للاهلى تمكن بالاخير عبدالله السعيد من اخراز هدف الفوز.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

المصري البورسعيدي يتلقي خسارة في أولي مبارياته الأفريقية

تلقي النادي المصري البورسعيدي هزيمة مفاجأة أمام نظيرة نادي ايفاني أوبا النيجيري بنتيجة 1-0 وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *