الرئيسية / اخر اخبار الكورة / تعرف على اسباب العداء لمانشستر يونايتد من ليفربول والسيتى
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تعرف على اسباب العداء لمانشستر يونايتد من ليفربول والسيتى



تأهل كلا من مانشستر سيتى و ليفربول الى نهلئى بطولة دورى ابطال اوروبا و يورباليج ليصبحوا الثنئى مقتربين لتحقيق اول لقب انجليزى ببطولات اوروبا منذ ان توج فريق تشيلسى ببطولة الدورى الاوروبى لعام 2013.

و على الرغم من الاستفادة العائدة على جميع اندية الدورى الانجليزى من التقدم لكلا من الفريقان ببطولات اوروبا الا ان فريق مانشستر يونايتد سيكون هو اكبر الخاسرين من التتويج لكليهماو ذلك للاسباب التى نوضحها لكم متابعى كورة اليوم.

اولا: حلم دورى الابطال:

يمتلك مانشستر يونايتد فرصة وحيدة للتأهل الى دورى الابطال مع نهاية الموسم و هو التقدم للمركز الرابع وتخطى السيتى قبل انتهاء الموسم ليصل بذلك الى التصفيات.

و على حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الاوروبى تأهل حامل اللقب بطولتى الاندية الى دورى ابطال اوروبا بالموسم التالى بشكل مباشر بنفس الوقت الذى يضمن فيه الدورى الانجليزى ثلاث مقاعد مباشرة الى البطولة و اخر من خلال التصفيات و فى حال تتويج كلا من السيتى و ليفربول ستكون عدد الاندية المرشحة للبطولة ستة من بينهم خمس بتذاكر مباشرة بطلى اوروبا مع اول ثلاثى بالدورى و فريق اخر من الملحق.

اما اذا تمكن مانشستر يونايتد من تخطى مانشستر سيتى واحتلال المركز الرابع بدلا منه و بقاء الثلاثى المتصدر دون تغيير سيصبح بذلك التأهل الى دورى الابطال كالاتى:

اول ثلاث اندية هم ليستر سيتى و فريق توتنهام و فريق الارسنال و هم تأهل مباشر.

بالمركز الرابع مانشستر يونايتد ملحق.

بالمركز الخامس: مانشستر سيتى مباشر -بطل اوروبا.

بالمركز السابع: فريق ليفربول مباشر- بطل اوروبا.

و لكن المشكلة تكمن فى ان الاتحاد الاوروبى لن يسمح بالتأهل سوى لست أندية فقط لان اللائحة تنص على وجود خمسة فقط كحد أقصى من بلد واحد بالبطولة و بهذه الحالة سيقوم الاتحاد الاوروبى بسحب المقعد الاضافى الخاص بصاحب المركز الرابع و هو مانشستر يونايتد و بذلك يحرم الفريق من التأهل للمرة الثانية بثلاث سنوات.

ثانيا: مانشستر حمراء:

فدائما ما يفتخر جماهير مانشستر يونايتد امام فريق السيتى الذى اصبح الان ينافس و بقوة على البطولات عندما تحولت ملكيته لشيوخ الامارات.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

ديخيا يفشل في التصدي لركلات الجزاء للمرة التاسعة على التوالي

هاي كورة – فشل حارس مانشستر يونايتد دافيد ديخيا في التصدي لركلة الجزاء التي احتسبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *