الرئيسية / اخبار الكرة المصرية / اخبار الدوري المصري / لماذا فاز الأهلي وخسر الزمالك في مباراة القمة!

لماذا فاز الأهلي وخسر الزمالك في مباراة القمة!



إنتهت مباراة القمة رقم 111 والتي لعبت اليوم الثلاثاء علي ملعب برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعه السابعه مساءاً، وقد إستطاع نادي الأهلي تحقيق الفوز بنتيجة هدفين لصفر، وقدم مباراة أكثر من رائعة، سيطر بها علي قمة الدوري المصري وبفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسية وهو الفارس الأبيض.

والسبب الرئيسي في أداء النادي الأهلي والأداء الجيد الذي قدمه الفريق في المباراة، هو التركيز الشديد من جميع لاعبي المارد الأحمر،واللعب بشكل دائم علي الأرض بدون إستخدام الكرة العالية من الخلف للأمام، حيث تم بناء جميع الهجمات ببطئ وبطريقة رائعة، وهو الأمر الذي جعل نادي الأهلي يصل إلي مرمي نادي الزمالك ويحرز الهدفين ويضيع فرص أخري.

بينما في الشق الدفاعي إستطاع نادي الأهلي أن يغلق الطريق علي جميع مفاتيج اللعب بنادي الزمالك، ومن أخطرها أيمن حفني وكهربا، وذلك عن طريق تضييق المساحات بين الخطوط، والضغط المبكر والقوي وبأكثر من لاعب في جميع مناطق الملعب.

وفي الناحية الأخري إستحق نادي الزمالك تلك الهزيمة، حيث لم يقدم أي شئ طوال المباراة، ولم يكن له سوي فرصة واحدة فقط في الشوط الثاني عن طريق معروف يوسف، وكانت خطوط الزمالك متباعدة في مجمل اوقات المبارة، وكان الإعتماد الأول والأخير علي إنطلاقات أيمن حفني وكهربا، وهو ما لم يتم بسبب تضييق المساحات عن طريق النادي الأهلي.

وفي الشق الدفاعي كانت الهفوات كثيرة جداً وخاصة في الهدف الأول الذي أحرزة ماليك إيفونا، وعملية تقهقر غريب من مدافعي نادي الزمالك أمام المهاجم الجابوني وهو ما جعله يضع الكرة بمنتهي الإريحية، وفي الهدف الثاني أيضا لم يكن هناك أي ضغط علي لاعبي نادي الأهلي في الهجمة المرتدة التي لعبت بشكل أكثر من رائع.

عن احمد عبد الوهاب

شاهد أيضاً

هل يذهب كاهيل لمانشستر يونايتد؟

هاي كورة ـ أشارت الكثير من التقرير الصحفية أن نادي تشيلسي أعطى الضوء للسماح لمدافعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *