الرئيسية / رياضة متفرقة / اسرائيل تمنع عدائيين من قطاع غزة من المشاركة بالماراثون
اسرائيل
اسرائيل

اسرائيل تمنع عدائيين من قطاع غزة من المشاركة بالماراثون



قامت اسرائيل برفض تصاريح دخول لما يزيد عن مائة من قطاع غزة للمشاركة بالماراثون ببيت لحم فى الضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة و ذلك على حسب ما ذكر بمصادر اسرائيلية و فلسطينية.

و قد كثرت الروايات فيما يتعلق برفض اسرائيل مع ان الادارة المدنية اصرت على ان الجانب الفلسطينى قد تأخر بتقديم الطلبات الخاصة بالحصول على التصاريح للسباق الذى سينطلق بالغد بالقرب من كنيسة المهد.

فنادر المصرى هو فرد من قطاع غزة لن يتمكن من الدفاع عن اللقب الذى قام باحرازة العام الماضى لعدم حصولة الى الان على التصاريح.

و قد اعلنت الادارة المدنية الاسرائيلية من خلال رد أرسل الى وكالة فرانس برس ان هذه المرة قام الفلسطنيون بتقديم طلاباتهم بمدة قصيرة تمنعهم من السماح بمشاركة العدائين من غزة بماراثون بيت لحم.

و على حسب ما ذكرتة الادارة المدنية انه تم تقديم حوالى مائة و اثنان طلبا بوقت قصير للغاية و تم الابلاغ بوقت قصير لا يكفى لانجاز الاجراءات التى تتعلق بهذه الطلبات.

و قد انكر جون زيدان و هو من مؤسسين جمعية الحق بالحركة التى تنظم الماراثون ان اقوال الادارة المدنية اننا قد استلمنا جميع طلبات المشاركة من عدائى غزة و تم تقديمها بالاول من شهر فبراير للجنة الاولمبية الفلسطينية التى قامت هى الاخرى بدورها و قدمت سبعمائة و خمسون اسما من غزة الى الجانب الاسرائيلى.

و اكمل ان الاسرائليون رفضوا النظر فيها و من ثم تقدمت قائمة بمائة اسم وارسلنا القائمة و تابع قائلا انى لا املك تاريخا دقيقا لارسال هذه القائمة و لكن اللجنة الاولمبية قد افادت انها قدمت قبل شهر من الان.

و قد اعلنت مؤسسة جيشا الاسرائيلية الداعية الى كامل الحرية لتنقل الفلسطنين عن حزنها و خيبة املها لعدم مشاركة عدائى غزة بالماراثون بنسختة الرابعة.

و على حسب ما ذكرته جيشا ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية قد قامت بتقديم لائحة خاصة بالمشاركين المتوقع مشاركتهم بالمارثون الى اللجنة الخاصة بالشؤون المدنية الفلسطينية و التى قامت بدورها بالتسليم الى الادارة المدنية بالرابع و العشرون من شهر مارس اى قبيل اسبوع واحد من السفر.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

المنتخب الفرنسي يتوج بطلاًُ لبطولة العالم لكرة اليد

تابِع @koraelyoum نجح المنتخب الفرنسي لكرة اليد من التتويج ببطولة العالم الخامسة والعشرين، وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *