الرئيسية / بطولات عالمية / اسبانيا تسيطر على قرعه دورى ابطال اوروبا

اسبانيا تسيطر على قرعه دورى ابطال اوروبا


تاهل كلا من برشلونه و ريال مدريد و اتليتكو مدريد من دوله اسبانيا الى تصفيات الربع نهائيات من دورى ابطال اوروبا و تاهل ايضا من دوله المانيا البايرن ميونخ و فولفسبورج الى جانب فريق مانشستر سيتى الانجليزى و من فرنسا فريق باريس سان جيرمان و الفريق البرتغالى بنفيكا.

و من الجدير بالذكر ان القرعه ستكون مفتوحه مما يدل على انها ستكون مواجهه من نار بين كلا من نادى برشلونه و منافسه الشرس الريال المدريد او من الممكن ان تكون بين البايرن ميونخ و المانشستر سيتى الذى سيقوم بالاشراف عليه بالموسم القادم الاسبانى بيب غوارديولا مدرب البايرن بالوقت الحالى.

و سوف تتم مباراه الذهاب بالخامس و السادس نسيان من ابريل و الاياب فى الثانى و الثالث عشر من نفس الشهر.

و يجب الاشاره الى ان برشلونه تم تتويجه باللقب حوالى خمس مرات عام 1992 و عام 2006 و عام 2009 و عام 2011 و عام 2015 و يحاول ساعيا الان ان يكون اولى الفرق الذى يتوج بموسمين على التوالى.

و اللذين حققوا النصر لبرشلونه و قادوا ناديهم الى هذا النصر و الى الربع نهائيات هم ليونيل ميسى و الاخر لويس سواريز و اخيرا نيمار البرازيلى و ذلك باخر المباريات على حساب الارسنال الانجليزى.

و نادى ريال مدريد هو حامل اللقب حوالى عشر مرات كان باخرها بعام 2014 و كان من اول المتاهلين للاسبوع الماضى على حساب نادى روما الايطالى.

و قد نجا فريق البايرن ميونخ الالمانى من اقصاء قريب كاد اليوفنتوس ان يطيح به بعدما قام توماس بتسجيل هدف التعادل بالوقت بدلا من الضائع.

و قد توج البايرن باللقب خمس سنوات عام 1974 و عام 1975 و عام 1976 و عام 2001 و عام 2013.

و قد فاز باريس سان جيرمان على تشيلسى ذهابا و ايابا بمحاوله قريبه للفريق من احراز اولى الالقاب بتاريخه مع الهداف المخضرم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش و اسطول كبير من اللاعبين المخضرمين.

عن احمد عبد الوهاب

شاهد أيضاً

🔴 الماركا : ليفربول يتدرب بسرية تامة في اسبانيا

هاي كورة – جاء في صحيفة الماركا الاسبانية ان فريق ليفربول  بقيادة مديره الفني ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *