الرئيسية / بطولات عالمية / ايرلندا الشمالية بعد فوزها على سلوفينيا تحقق رقما قياسيا
أيرلندا الشمالية
أيرلندا الشمالية

ايرلندا الشمالية بعد فوزها على سلوفينيا تحقق رقما قياسيا



استطاعت ايرلندا الشمالية من تحقيق رقما قياسيا جديدا بتاريخها بعدما تمكنت من خوض 10 مباريات متتالية دون ان تحقق اى خسارة بهم و يوم الاثنين الموافق الثامن و العشرون من شهر مارس الجارى قد تمكنت من الفوز على سلوفينيا بنتيجة واحد مقابل لا شئ بمباراة ودية من خلال استعداداتها للمشاركة ببطولة اوروبا لكرة القدم.

فقد تمكن اللاعب كونور واشنطن من احراز اولى و اخر اهداف المبارك بالشوط الاول بمباراة منتخبة مع سلوفينيا مما يعنى ان المدرب مايكل اونيل قد تجاوز الرقم القياسى للمدرب الاسبق بيلى بيجهام الذى تمكن من خوض تسع مباريات مع منتخبة دون ان يلاقى ولا هزيمة واحدة بحقبة الثمانينيات من القرن الماضى.

و قد تمكن اللاعب كونور واشنطن البالغ من العمر ثلاثه و عشرون عاما شباك المنتخب السلوفانى بعد الدقيقة الواحدة و اربعون مسجلا بذلك اول هدفة له بثانى المباريات التى شارك فيها مع منتخب بلادة و من الجدير بالذكر ان هذا اللاعب تم اختيارة كأفضل لاعبى المباراة .

و لروى كارول حارس المرمى البالغ من العمر الثامنية و الثلاثون عاما دورا هاما فى تقدم منتخبة حيث تمكن من انقاذ ركلة جزاء قد سبق و سددها ميليفوى نوفاكوفيتش بعد مرور ست و ستون دقيقة تم احتسابها ضربة جزاء بعدما قام باسقاط زميلة جونى ايفانز كلاعب منافسا له بمنطقة الجزاء.

و سوف تتقابل ايرلندا الشمالية بارضها مع منتخب روسيا البيضاء و بعد ذلك ستكون ضيفا على المنتخب السلوفاكى باخر مباراتين ودياتين قبل بدء حملتها ببطولة اوروبا لعام 2016 امام منتخب بولندا و من ثم ستتواجة مع المنتخب الاوكرانى و المنتخب الالمانى بطل العالم.

و لم يتمكن المنتخب السلوفانى بالتأهل لبطولة اوروبا هذا العام بعدما لحقت به الخسارة امام المنتخب الاوكرانى.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2017

كشفت اليوم مجموعة من القنوات الافريقية والاوروبية في بيان رسمي عن قيامها ببث مباريات كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *