الرئيسية / اخبار الكرة المصرية / عاجل ..وفاة الاسطورة طارق سليم .. و الاهلى ينعى
طارق سليم
طارق سليم

عاجل ..وفاة الاسطورة طارق سليم .. و الاهلى ينعى


توفى كابتن النادى الاهلى طارق سليم عن عمر يناهز التسعة و سبعون عاما بعد صراع دام طويلا مع المرض و ذلك اليوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يوليو الجارى داخل مستشفى الانجلو أمريكان بالقاهرة.
فهو الشقيق الاصغر لصالح سليم  و عبد الوهاب سليم مواليد 15 يوليو 1937 و هو من رموز النادى الاهلى سواء اكان لاعبا او مدربا او مديرا للكرة.
و قد انضم الكابتن الراحل الى صفوف النادى الاهلى بعد ان شاهده حسين كامل و لعب بالقلعة الحمراء و تدرج فى فرق النادى الى ان صعد للفريق الاول عام 1954 و ذلك بناء على تعليمات من مختار التتش.
من اهم ما يتميز به القدرة على اللعب كظهير ايمن و ايسر و يتمتع بالتصويبات القوية و لعب مع الفريق الاول و قدم مستوى عالى جدا الى ان انضم الى منتخب مصر عام 1956.
و حصل طارق سليم على اربعة عشر لقبا طوال مسيرته الكروية منها سبعة بالدورى المصرى و خمسة بكأس مصر و بطولة الجمهورية العربية المتحدة و ايضا تمكن من الفوز ببطولة كأس الامم الافريقية عام 1959.
طارق سليم
و قد اعتزل الكابتن طارق سليم عام 1965 اى بعد سبعة عشر عاما بقميص النادى و اتجه الى العمل كطيار و هى مهنته الاساسية الى ان اصبح واحد من اكبر الطيارين خلال عمله فى الشركة الوطنية للطيران.
و قد نعت الصفحة الرسمية للنادى الاهلى وفاة الاسطورة طارق سليم شقيق رئيس النادى الراحل العظيم صالح سليم و ذلك على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك.

عن يوسف ابراهيم

شاهد أيضاً

ميسي يعتزل دوليا !

هاي كورة_ تعرض منتخب الأرجنتين لكارثة كروية بالخسارة بثلاثة أهداف نظيفة أمام كرواتيا في الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *