الرئيسية / اخر اخبار الكورة / سيطرة ريال مدريد الاقتصادية تنتهي علي يد يونايتد

سيطرة ريال مدريد الاقتصادية تنتهي علي يد يونايتد



شركة ديلويت الاقتصادية تتوقع بأن يعود مانشستر يونايتد لتصدر  الأندية الأوروبية على المستوى المادي خلال العام المقبل 2016 وذلك رغم تراجع الفريق إلى الترتيب الثالث خلالالعامالمالي الماضي عن عام  2015

وقالت الشركة بأنه مع مشاركة المان  في  بطوله دوري الأبطال هذا الموسم “قبل خروجه” وفي حال استمرار مشاركته العام القادم مع عقد رعاية ملابس الفريق الجديد مع شركة أديداس وعقد البث التليفزيوني الجديد في الدوري الانجليزي فإنه سيعود متصدر للأندية الأوروبية ماليا في الموسم المقبل.

وكان يونايتد قد فقد صدارته منذ عام 2004 لصالح نادي ريال مدريد والتي قد يستعيدها الموسم المقبل بعد غياب أكثر من 12 موسم.
وتراجع المان  الذي وصلت عوائده العام  الماضي إلى 520 مليون يورو للترتيبالثالث في القائمة بعد أن تفوق عليه  نادي برشلونة صاحب الخماسية والـ561 مليون يورو عوائد مالية للفريق فيما واصل  فريق ريال مدريد صدارته بعوائد مالية وصلت إلى 577 مليون يورو.

بينما تراجع  نادي بايرن ميونيخ إلى المركز الخامس مركزهم الأقل منذ 2006-2007 بعائد وصل إلى 474 مليون يورو فيما احتل  فريق باريس سان جيرمان المركز الرابع بـ480 مليون يورو.

وأصبح فريق السيتي ثاني نادي في تاريخ إنجلترا بعد جاره المان يكسر حاجز الـ450 مليون يورو في عوائده السنوية حيث وصلت عوائده خلال الموسم الماضي إلى 464 مليون يورو احتل بها المركز السادس في القائمة.

كما توقع نفس التقرير أن تواصل أندية أنجلترا هيمنتها على قائمة أعلى 30 نادي أوروبي من ناحية العوائد المالية والتي تضم حاليا 17 ناديا إنجليزيا ولكن مع بدء تفعيل عقد البث الجديد بداية من العام المقبل حيث ستكون تلك الأندية حينها أكثر سيطرة ماليا على القارة الأوروبية.

عن ehab bebo

شاهد أيضاً

🔴 التشكيلة الرسمية للمان يونايتد امام بورنموث

تابِع @koraelyoum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *