الرئيسية / بطولات عالمية / ليفربول يفوز على دورتموند بدورى ابطال اوروبا
ليفربول
ليفربول

ليفربول يفوز على دورتموند بدورى ابطال اوروبا



تمكن فريق ليفربول الانجليزى من التأهل الى الدور نصف النهائى من بطولة الدورى الاوروبى بعدما تمكن من الفوز على بوروسيا دورتموند بأربعة اهداف مقابل ثلاثة بالمباراة التى جمعت بين الفريقين بملعب أنفيلد روود باياب دور الربع نهائى من مسابقة الدورى الاوروبى ليكون مجموع المباريتين خمسة مقابل اربعة بعدما انتهت مباراة الذهاب بتعادل ايجابى بهدف لكل فريق.

بدأت المباراة بدخلة مشتركة من الجماهير لكلا من الفريقات لتأبين ضحايا فريق ليفربول الذين سقطوا بمباراة نوتنجهام فورست بنصف نهائى كأس انجلترا لعام 1989 التى راح ضحيتها ستة و تسعون مشجع.

فقد تقدم اللاعب هنريك مختاريان بأولى اهداف المباراة بالدقيقة الخامسة من كرة مرتدة من الحار مينيوليه و بعد ذلك تمكن أوباميانج الهدف الثانى بالدقيقة التاسعة من هجمة مرتدة لينتهى بذلك الشوط الاول بهدفين مقابل لا شئ.

و بالشوط الثانى دخل فريق ليفربول بقوة من اجل تحقيق التعادل و تمكن ديفوك أوريجى من التقدم بهدف التقدم بالدقيقة التاسعة و اربعون و تمكن بعدها ماركو رويس من احراز الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة السابعة و الخمسون و لكن بعدها تمكن اللاعب كوتينيو من تقليص الفارق ليصل بهدف ثانى لفريقه بالدقيقة السادسة و الستون من خلال تسديدة رائعة و بعدها احرز اللاعب ساخو هدف التعادل بالدقيقة الثامنة و السبعون و بالدقيقة الاخيرة من عمر المباراة تمكن اللاعب ديان لوفرين من تحقيق هدف الفوز لتكون بذلك اولى خسارات لدورتوند بالبطولة.

و من المثير للانتباه ان الثلاث تسديدات الخطرة للاعبى الريدز قد سكنت شباك الحارس فايدنفيلر و ايضا هذا هو الهدف الاول لساخو من عام 2013 تحديدا شهر ديسمبر عندما سددوه وقتها بشباك وستهام.

و تتمكن ايضا البلجيكى ديفوك أوريجى من تسجيل اربعة اهداف باخر ثلاث مباريات لفريق ليفربول بعدما فشل بتسجيل اى هدف بالتسع مباريات الماضية.

و من المنتظر اقامة قرعة الدورى الاوروبى للدور النصف النهائى اليوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر ابريل الجارى بمدينة نيون السويسرية.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

🔴 الماركا : ليفربول يتدرب بسرية تامة في اسبانيا

هاي كورة – جاء في صحيفة الماركا الاسبانية ان فريق ليفربول  بقيادة مديره الفني ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *