الرئيسية / اخر اخبار الكورة / تقرير : جويل ماتيب 10 حقائق لا تعرفها عنه

تقرير : جويل ماتيب 10 حقائق لا تعرفها عنه


تقرير : جويل ماتيب 10 حقائق لا تعرفها عنه

 المدافع الكاميروني الدولي جويل ماتيب قائد خط دفاع نادي شالكه الألماني أعلن عن توصله لاتفاق نهائي مع مسئولي نادي ليفربول الإنجليزي لانتقاله  من بداية  الموسم المُقبل للأنفيلد خاصة في ظل وجود قيادة ألمانية للريدز  عن طريق المدرب المميز يورجين كلوب والذي يُعد مشروع فريق قوي في ملعب الإنفيلد رود للسنوات القادمة والمنافسة على البطولات الكبرى.

فان العديد من  محبي ومشجعي ليفربول لا يعلموا العديد من الأمور الفنية والرقمية عن جويل ماتيب خاصة أن نادي شالكه لا يمر بلحظات مميزة في المواسم الأخيرة وابتعاده عن المنافسة القوية في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا.

هذا التقرير نرصد 10حقائق هامة قد لا يعرفها البعض عن جويل ماتيب:

1- كاميروني أكثر منه ألماني :

جويل ماتيب وُلد في ألمانيا ولكنه رفض اللعب للمنتخب الألماني بالرغم من الإغراءات التي عُرضت عليه في أكثر من فترة للانضمام للمانشافات وفضل التواجد مع منتخب الكاميرون مثل أخيه وأبن عمه.

2- الكاميروني الثاني :

يُعتبر جويل ماتيب هو ثاني كاميروني يلعب في نادي ليفربول الإنجليزي بعد المدافع الأسطوري بالنسبة لأسود الكاميرون روجيبير سونج والذي  مثل الليفر في فترة التسعينات.

3- هدفه الأول :

سجل جويل ماتيب هدفه الأول رسمياً في عام 2009 مع نادي شالكه وكان ضد أقوى فريق في ألمانيا وهو بايرن ميونخ في البوندسليجا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف.

4- القوة البدنية :

ماتيب واحد من أقوى المدافعين في البوندسليجا فهو يستطيع الألتحام مع أقوى المهاجمين والتدخل الصحيح لقطع وتشتيت الكرة بجانب طوله الفارع الذي يصل لـ193 سم.

5- مدافع بدرجة هداف :

يمتلك ماتيب معدل أكثر من رائع على مستوى الأهداف في كل موسم فهو يقوم بتسجيل هدف كل 10 مباريات نظراً لأنه يقوم بواجبه الهجومي بشكل مميز في كل مباراة سواء في الهجمات المرتدة أو بالضربات الركنية.

6- جوكر دفاعي :

ماتيب لاعب مميز جداً كقلب دفاع ولكنه لاعب جوكر يستطيع التمركز كلاعب خط وسط مدافع وكظهير أيمن وبالتالي فهو سيكون خيار رائع لليفربول خلال الموسم المقبل للقدرة على اللعب في أكثر من مركز بنفس الجودة والتركيز.

7- ألقابه :

نجح ماتيب في قيادة شالكه للقب كأس ألمانيا  في عام 2011 بجانب الفوز بلقب كأس السوبر الألماني بعدها بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بركلات الجزاء الترجيحية.

8- كارثة في بعض الأوقات :

جويل ماتيب لاعب دفاعياً لديه قدرات جيدة وفي نفس الوقت هجومياً  لديه معدل جيد كأهداف وصل لـ17 هدف مع شالكه ولكنه يعيبه غياب التركيز في العديد من اللقطات الهامة من المباريات بجانب عدم التزامه تكتيكياً ببعض الادوار الدفاعية في الملعب.

9- صنع في بوخوم :

ماتيب ولد في مدينة بوخوم الألمانية وبدأ حياته ومشواره مع كرة القدم مع نادي بوخوم تدرج في فرق الناشئين والشباب حتى عام 2000 والذي التقطته أعين كشافي نادي شالكه وتعاقدوا معه.

10- أول بطاقة حمراء :

تعرض ماتيب لبطاقة حمراء لأول مرة في مسيرته الكروية عام 2012 وتحديداً في بطولة اليوروبا ليج ضد نادي تفينتي الهولندي ولكن قدم نادي شالكة تظلم بسبب الطرد الظالم ونجح ماتيب في الهروب من عقوبة الإيقاف.

 

 

عن ehab bebo

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي تاريخي جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *