الرئيسية / اخر اخبار الكورة / تكنولوجيا جديدة تجتاح عالم التنس
عالم التنس
عالم التنس

تكنولوجيا جديدة تجتاح عالم التنس



اصبحت لعبة التنس الان على موعد مع big data او ما تسمى بالتحليل الذكى للمعلومات و هى نوع من انواع التقنيات التكنولوجية الجديدة فالان اصبحت بأيدى اللاعبات التنس و ايضا المدربين جميع المعلومات التفصيلية حول احصائيات اللاعبين و المنافسة بكل المباريات و البطولات.

و قد صرحت ترى نيكول برات و هى مدربة اللاعبة الاسترالية الشهيرة داريا جافريلوفا ان هذه التقنية التى تساعد على الاطلاع على المعلومات المطلوبة بالزمن الحقيقى لاداء اللاعبين بالمباريات و القدرة على اجراء التغييرات هذا تحول تكنولوجى رهيب بعالم التنس على الرغم من انه سيكون متاحا بالوقت الحالى للنساء فقط.

و عن طريق هذه التقنية الجديدة يتمكن اللاعبات من الاطلاع على احصائيات بمنتهى الدقة فيما يخص اتجاهات الارسال و التمركز بالملعب و النقطة الخاصة بالتقاء الكرة بالمضرب.

و من الجدير بالذكر ان هذه التكنولوجيا اصبحت متاحة للاعبات التنس المحترفات من خلال منصة (س ا ب هانا).

و لكن هذا المشروع الجديد اكبر بكثير و تسعى الشركة (اي ايه بي) التى تعمل مع الرابطة الخاصة بالاعبات التنس المحترفات مع نهاية الموسم على وضع المجسم بالمضرب و الملابس الخاصة باللاعبات و ايضا الاجهزة التى يرتديها بالمعصم و ايضا الاطلاع على البيانات الخاصة بالحالة البدنية للاعبين.

و ايضا يعتمد النظام على الكاميرات الخاصة بالفيديو التى تستخدم بتوفير التكنولوجيا عين الصقر و هى واحدة من الاشياء الجديدة التى طرأت على لعبة التنس او كما يسميها البعض بلعبة الامراء.

و قد اعلنت مايكى لاولر و هى رئيسة رابطة العاب التنس للمحترفات لجميع وسائل الاعلام بميامى ان التكنولوجيا الجديدة ايضا لها دور هام بمساعدة الاطباء لحماية اللاعبين فانها ستقوم بتوفير معلومات دقيقة فيما يخص حالتهم البدنية.

و قد صرحت جينى لويس و هى واحدة من القائمين على هذا المشروع ان التقنية الجديدة بما توفرة من تحليل للبيانات بالمنافسات او بالتدريبات سيكون له دورا هاما بتحسين صحة اللاعبين و تجنب الاصابات و ايضاسيطول من اعمار الرياضين بالملاعب.

و اضافت ان هدف الشركة الرئيسى هو رفع المستوى الخاص بتوفير المعلومات بحيث لا يكون المصدر الوحيد لتوافرها هو كاميرا الفيديو فقط.

عن منة الله سيد

محرر رياضى و مهتم بأخبار الرياضة خاصة كرة القدم على المستوى المحلى و العالمى , و متابع للبطولات و المسابقات للرياضات المختلفة

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي تاريخي جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *