الرئيسية / بطولات عالمية / تصفيات كأس الأمم الأفريقية / بوركينا فاسو تتأهل لنصف نهائي كأس الأمم على حساب تونس بهدفين

بوركينا فاسو تتأهل لنصف نهائي كأس الأمم على حساب تونس بهدفين



تمكن منتخب بوركينا فاسو، من الفوز على نظيره المنتخب التونسي، وذلك بهدفين نظيفين في دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، حيث انه قد تأهل إلى نصف النهائي وينتظر الفائز من مواجهة مصر أمام المغرب غدا الأحد.

كما انه قد أعاد تأهل بوركينا فاسو ذكريات بطولة 1998 للمنتخب المصري، حيث فعل الفريق البوركينابي صاحب الأرض آنذاك الأمر ذاته أمام تونس وتأهل لمواجهة مصر في نصف النهائي، وفاز الفراعنة بالبطولة في تلك النسخة.

حيث انه على الرغم من التفوق الواضح للمنتخب التونسي في معظم فترات المباراة ، فشل الفريق في ترجمة هذا التفوق فيما استثمر المنتخب البوركيني (الخيول) التغيير الرائع لمديره الفني البرتغالي باولو دوارتي في آخر ربع ساعة من المباراة وحقق الفوز الثمين على نسور قرطاج بهدفين في آخر عشر دقائق من اللقاء.

كما انه قد انتهي اليوم الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البديل أريستيد بانسيه هدف التقدم للخيول في الدقيقة 81 بعد خمس دقائق فقط من نزوله.

وقد عزز اللاعب ناكولما بريجوس فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 85 لتكون المرة الثانية التي يطيح فيها الخيول بنسور قرطاج من البطولة الأفريقية.

وتمكن منتخب بوركينا فاسو من الصعود إلى دور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخة، حيث كانت المرة الاولي عندما كانت البطولة على ارضه عام 1998، وذلك بعدما غلبت على نسور قرطاج بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في دور الثمانية للبطولة.

عن حسن محمد

شاهد أيضاً

الكاميرون تتوج بطلة لبطولة كاس الامم الأفريقية على حساب مصر

تابِع @koraelyoum نجح المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم من التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *