الرئيسية / اخر اخبار الكورة / كريم بنزيما يقع تحت غضب فرنسا..
كريم بنزيما
كريم بنزيما

كريم بنزيما يقع تحت غضب فرنسا..



واجه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما سيلاً من الاتهامات بسبب تصريحاته الأخيرة ضد مدرب المنتخب ديدييه ديشان على خلفية استبعاده من الفريق المشارك في بطولة يورو 2016.أسماء بارزة من المجتمع الفرنسي إعتبرت تصريحات بنزيمة هروباً من المسؤولية، بل أن البعض رأى أن مثل هذه التصريحات قد تدفع بالشباب للانضمام إلى داعش.و كان اللاعب الذي سجل 27 هدفاً في 81 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، قد إعتبر أن مدرب المنتخب ديدييه ديشان “رضخ لضغط العنصريين في فرنسا”.بطل العالم 1998 ليليان تورام، رأى أن بنزيمة يحاول نزع المسؤولية عنه، لأن عدم استدعائه يعود إلى اتهامه بقضية الشريط الجنسي بشأن زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وقال تورام الذي يرأس مؤسسة للتعليم ضد العنصرية على هواء “فرانس إنفو”:” العنصرية موجودة في المجتمع الفرنسي، كان يمكن لكريم بنزيما القيام بالكثير، وكان رائعاً أن يحمل شارة القائد في المنتخب، لكن كان يجب أن يكون سلوكه جيداً”.وشاركه زميله السابق في المنتخب إيمانويل بوتي هذا الرأي: “اعتقد أنه ثأر صغير من كريم. يحاول تعميق الهوة بينه وبين الرأي العام الفرنسي. أن تكون في المنتخب الفرنسي يعني أنك سفير. يجب تحمل مسؤولية الأخطاء أيضاً. عندما تكرر مشكلاتك القضائية يجب أن تنظر إلى نفسك”.وتسببت تصريحات بنزيما بضجة في الوسط السياسي الفرنسي، على غرار وزير الرياضة باتريك كانر الذي وصف ما قاله المهاجم بـ”غير المقبول”.

عن ahmed elkomy

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي تاريخي جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *