الرئيسية / اخر اخبار الكورة / بالفيديو : قبل 114 عام تأسيس نادي ريال مدريد الاسباني بنفس هذا اليوم
ريال مدريد
ريال مدريد

بالفيديو : قبل 114 عام تأسيس نادي ريال مدريد الاسباني بنفس هذا اليوم



فى مثل هذا اليوم . وقبل 114 عام تم تأسيس واحد من اقوي وأفضل أندية العالم على الإطلاق , نادي ريال مدريد الملكي .

نبذة مختصرة عن النادي و كيف سمي بهذا الاسم ؟
تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز “مؤسسة التعليم الحرة” التعليمي, والذين كانوا خريجي جامعتي أوكسفورد وكامبريدج في بريطانيا. أسس هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقاً في المدينة عام 1897 وأطلقوا عليه اسم “فريق سكاي لكرة القدم”  وكانوا يلعبون الكرة نهار كل يوم أحد في منطقة “مونكلوا” الواقعة في مدريد , وفي عام 1900 انقسم الفريق إلى فريقين مختلفين: أحدهما سمي بفريق “مدريد الجديد لكرة القدم” والآخر سمي بفريق مدريد الإسباني وانقسم الفريق الأخير مرة أخرى عام 1902، ليتأسس “فريق مدريد لكرة القدم” المعروف حاليا بريال مدريد وكان ذلك بتاريخ 6 مارس 1902. أي بمثل هذا اليوم .
أطلق الكثير من الالقاب حول ريال مدريد وكان اشهرها البيض – Los Blancos , الحلوى البيضاء – Los Merengues , المجرات – Los Galácticos , الملكي –  Real . ويعتبر ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية . وأيضاً يعتبر حالياً أغنى نادي في العالم, وأعلى النوادي قيمةً، إذ تُقدّر قيمته بحوالي 1.4 مليار يورو، ,وتقدر الأرباح السنوية للنادي بحوالي 549.5 مليون يورو.

يدير النادي الان الرئيس فلورنتينو بيريز المدير الفني زين الدين زيدان .

نترككم بالإستمتاع بهذا الفيديو عن النادي الملكي ريال مدريد .

المصدر : wikipedia, youtube

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي جديد أمام تشيلسي

تابِع @koraelyoum يدخل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مباراة تشيلسي بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي، مستهدفاً رقم قياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *