الرئيسية / اخبار الكرة المصرية / الشيخ الذي يلجأ له زيدان مع ريال مدريد مطلوب حيا أو ميتا !

الشيخ الذي يلجأ له زيدان مع ريال مدريد مطلوب حيا أو ميتا !


هاي كورة_ في كل مرة يتأهل ريال مدريد لمرحلة ما بدوري أبطال أوروبا يتم إنتقاد زيدان ووصفه بالمدرب المحظوظ والدرويش ويستعين بالسحرة والشيوخ لينتصر وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح ريال مدريد في حقبة زيدان وهل هو مدرب محظوظ فعلا أم إنه مدرب عظيم .

1_ريال مدريد في حقبة زيدان واجه كل فرق أوروبا القوية بدوري أبطال أوروبا عدا برشلونة …لأيس لأن الكرات الباردة والساخنة تبعد برشلونة عن مواجهة ريال ..لأن برشلونة منذ وصول زيدان لم يتأهل لنصف نهائي أوروبا ولو لمرة وحيدة .

2_ زيدان المحظوظ تخطى بايرن ميونيخ مرتين وأتلتيكو مدريد مرتين واليوفنتوس مرتين وباريس سان جيرمان والسيتي ونابولي وتوتنهام وبروسيا دورتموند …ماهو مفهوم الجميع عند الحظ ….بايرن ميونيخ واجه بيشكتاش وإشبيلية ….ليفربول واجه بورتو في أضعف حالاته …ليفربول إستفاد من أخطاء تحكيمية فجة ومع ذلك لا أحد يتحدث عن ذلك .

3_زيدان مدرب متواضع ومحظوظ بالفريق الذي يدربه …بنفس المنطق …ساكي كان محظوظا بميلان فان باستن وخوليت وريكارد….ليبي كان محظوظ بديل بييرو وزيدان …ميلان أنشيلوتي محظوظ ببيرلو وكاكا …بب كان محظوظا بتدريب برشلونة إنيستا وتشافي وميسي وهكذا .

4_قبل وصول زيدان لريال مدريد كانت أخبار غرفة خلع الملابس على المشاع وبعد وصوله إختفت تماما …رونالدو وكل نجوم الفريق أصبحوا تحت طوعه …لا أحد يتحدث عن تلك الميزة الرهيبة في شخصية زيدان …بالطبع هو محظوظ لأنه يمتلك تلك الكاريزما ..هكذا سيتم تصوير كل شيء يفعله زيدان على إنه حظ.

5_ زيدان يتهموه بأنه فقير في التكتيك …زيدان غير طريقة لعب ريال مدريد عشرات المرات …2016 إستغل كاسيميرو جيدا وفي 2017 عندما وجد بيل مصابا أدخل إيسكو في المنظومة ليغير طريقة اللعب من 4_3_3 ل4_3_1_2  ونجحت نجاحا ساحقا….2018 حول فاسكيز من لاعب جناج كلاسيكي إلى لاعب وسط بارع يمتلك الكثير من الأدوات …زيدان طور من قدرات أسينسيو ..لا أحد يتحدث عن كل هذا ..فقط الحديث عن الحظ.

6_ ريال مدريد مع زيدان ينفذ الهجمة المرتدة والتحولات السريعة خاصة من الدفاع للهجوم بطريقة مبهرة للغاية في المباريات الكبرى…هل هذا يتطلب مجهود ذهني وبدني في التدريبات أم يتطلب حظ …هل ذلك يأتي من خلال تحفيظ اللاعبين جمل معينة بجانب رؤية من المدرب أم يعتمد فقط على الحظ ؟

7_عندما تتغير طريقة اللعب لأكثر من مرة في المباراة الواحدة ونرى اللاعبون يقدمون أدوار ويظهرون في أكثر من مركز في المباراة الواحدة ..هل نعتبر هذا براعة من المدرب الذي أقنع اللاعبين بكل هذه التحولات أم نعتبره حظا؟

8_زيدان أخطا كثيرا هذا الموسم من البداية وكل هغاليا الإخفاق المدوي في الليجا وكأس الملك ..ولكن هل يوجد مدرب لايخطأ ؟ هل يمكن التحدث عن إن زيدان يمتلك من الثقة والبراعة إنه حول تلك الأخطاء لمميزات كبيرة ساعدته في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا أم نركن هذا للحظ والتحكيم ؟

9_حاليا زيدان أفضل مدرب في العامل من حيث الشخصية والكاريزما وقراءة الملعب وتدشين تغييرات مميزة كما إنه الأفضل في توظيف اللاعبين في أكثر من مركز …الأفضل في عدم التحجج بالإدارة …الأفضل في إنه لايخرج للإعلام في كل مرة يخسر فيها يؤكد إن الفريق يحتاج لصفقات …الأفضل في غلق الفريق عن الإعلام ….

10_زيدان فعل شيئا إذا حقق دوري أبطال أوروبا سيكون أول مدرب في تاريخ الكرة يحقق المسابقة 3 مرات على التوالي ومع ذلك يصفوه بالدرويش المحظوظ ….الحظ والدروشة ستظل في عقول البعض لتكون حجة يتداولونها ليصدقهم محدودي الفكر لكن من يفكر بهدوء ويبتعد عن الأهواء سيدرك جيدا إن هناك عمل عظيم يقدمه المدرب الفرنسي طوال موسمين ونصف مع إدارة الفريق صاحب الجمهور الاكثر تطلبا على وجه الأرض.

11_هل من حقنا أن نسأل سؤال …ماهي قدرات زيدان التي تجعل لاعبوا ريال مدريد يلعبون في دوري أبطال أوروبا بهذه الرغبة الكبيرة في تحقيق الإنتصار ولا غيره ؟

12_إنتصر على هاينكس وعلى أنشيلوتي و على مورينهو و على أليجري و على ساري و على سيميوني وعلى إيمري وعلى فالفيردي و على إنريكي وعلى سامباولي …الغريب مدرب بمثل هذه الأفضلية يتهمونه بأنه مدرب متواضع ولكن مدرب عديم الجدوى مثل بيلسا يصفونه بالعبقري …هل هناك تفسير لذلك ؟

13_زيدان بطل أدوار الإقصاء المباشر في دوري أبطال أوروبا ، فاز على جميع خصومه منذ توليه مهمة تدريب ريال مدريد في يناير 2016…هذا يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة

14_مشكلة زيدان إنه جعل دوري أبطال اوروبا أشبه بنزهة..الجميع تعود أن ينتصر ريال مدريد بسهولة وعندما يعاني أمام فرق بقيمة يوفنتوس وبايرن ميونيخ يصبح فشل تكتيكي ذريع للمدرب.

15_ كمدرب لعب 6 نهائيات فاز بها جميعها والآن تأهل إلى النهائي السابع …ينتصر فيهم بالحظ والسحر طبعا.

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

اتلتيكو يعرض على غريزمان راتبا اكبر مما يعرضه عليه برشلونة

هاي كورة – كشفت محطة الكواترو ان نادي اتلتيكو مدريد قد عرض على لاعبه الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *