الرئيسية / بطولات عالمية / الاتحاد الاوروبى يفرض عقوبات على منتخب البانيا و رومانيا
الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى

الاتحاد الاوروبى يفرض عقوبات على منتخب البانيا و رومانيا


صرح الاتحاد الاوروبى لكرة القدم اليوم الاثنين الموافق العشرون من شهر يونو الجارى بأن كلا من الاتحاد الرومانى و نظيره الالبانى مستهدفان بأجراءات تأديبية بعد احداث الشغب التى تسببت بها جماهيرهم خلال المباراة التى جمعت بينهم فى ليون بالجولة الثالثة و الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ببطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بدولة فرنسا و الممتدة الى العاشر من شهر يوليو الجارى.
و تم فتح هذا التحقيق بسبب استخدام جماهير المنتخبين الالعاب النارية فى المدرجات مما سيجعل العقوبة مالية للطرفين.
يذكر ان الاتحاد الاوروبى قد عاقب منتخب روسيا بتعليق العضوية مع ايقاف التنفيذ بعد اعمال الشغب التى قامت بها الجماهير بمباراة روسيا مع انجلترا و التى اسفرت عن التعادل الايجابى بهدف لكل فريق ببداية البطولة.
و من الجدير بالذكر ايضا ان الاتحاد الاوروبى قام بأجراءات تأديبية لكلا من كرواتيا و تركيا و المجر و البرتغال و بلجيكا وصلوا الاتحادات المستهدفة الى ثمانية اى ثلث المشاركين و امتدت العقوبة الى طرد منتخبات بالفعل.
و قد تمكن منتخب البانيا امس من تحقيق فوزا مستحقا على رومانيا بهدف دون رد و احتل المركز الثالث بمجموعته و بذلك يكون ضمن فرصة التأهل غير المباشر الى ثمن النهائى كواحد من افضل اربع منتخبات اصحاب المراكز الثلاثة.
و سنوافيكم متابعى كورة اليوم بأخر اخبار البطولة … تابعونا.

عن يوسف ابراهيم

شاهد أيضاً

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2017

كشفت اليوم مجموعة من القنوات الافريقية والاوروبية في بيان رسمي عن قيامها ببث مباريات كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *