الرئيسية / اخبار الكرة السعودية / نقاط الغرافة طريق الأهلي إلى التأهل الآسيوي باكراً

نقاط الغرافة طريق الأهلي إلى التأهل الآسيوي باكراً



يترقب الأهلي السعودي إعلان تأهله رسميا إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستقبل اليوم الثلاثاء الغرافة القطري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها الأهلي برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الغرافة والجزيرة الإماراتي الذي يحل ضيفا على تراكتور سازي الإيراني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، فيما يأمل السد القطري بالثأر من ضيفه ناساف الأوزبكستاني ضمن المجموعة الثالثة التي يتقاسم صدارتها برصيد ست نقاط مع ناساف وبريسيبوليس الإيراني الذي يحل ضيفا على الوصل الإماراتي صاحب المركز الأخير من دون رصيد.

ويطمح الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة إلى تحقيق انتصار ثالث يعوض به إهداره فرصة الفوز على الغرافة في عقر دار الأخير في الجولة الثالثة عندما تقدم بهدف حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع واستقبلت شباكه هدف التعادل (1-1).

ويمني النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث في دور المجموعات للاقتراب من التأهل بنسبة كبيرة والتفرغ للمنافسات المحلية إذ تنتظره مباريات حاسمة في الدوري وكأس الملك.

ويعتبر الأهلي حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصا بعدما قلص الفارق بينه وبين الهلال متصدر الدوري وحامل اللقب إلى نقطة واحدة.

لكن مهمة الفريق السعودي لن تكون سهلة أمام الغرافة الطامح إلى الخروج بنتيجة إيجابية للمحافظة على حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

من جهته، يأمل الجزيرة في تحقيق ما عجز عنه ذهابا عندما يحل ضيفا على تراكتور سازي على الرغم من افتقاده لهدافه الأول علي مبخوت بسبب الإيقاف.

وتعادل الفريقان ذهابا في أبوظبي صفر-صفر، لكن الجزيرة يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في تبريز تبقيه ضمن المنافسين في المجموعة.

ويفتقد الجزيرة لعناصر مؤثرة بغياب ثنائي خط الهجوم مبخوت وأحمد العطاس ولاعب الوسط محمد جمال للإيقاف، وسيستعيد في المقابل خدمات صانع ألعابه المغربي مبارك بوصوفة بعدما كان غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب خليفة الدولي في الدوحة، يسعى السد إلى الثأر من ضيفه ناساف والاقتراب خطوة من ثمن النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، يتطلع الوصل الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول بعد ثلاث هزائم عندما يستضيف بيرسيبوليس في مباراة تعد الفرصة الأخيرة له لتجديد آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.

ويأمل الوصل الأخير في المجموعة من دون نقاط أن تكون استعادته لبعض عناصره الأساسية عاملا مساعدا لتحقيق الفوز على بيرسيبوليس والثأر منه بعدما كان خسر أمامه ذهابا في طهران بهدفين نظيفين.ويعود إلى تشكيلة الوصل الثنائي البرازيلي فابيو ليما وكايو كانيدو وعلي سالمين وعبدالله النقبي بعدما غابوا عن لقاء الذهاب للإصابة والإيقاف.

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

منتخبنا يمثل العرب أمام روسيا في افتتاح المونديال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مساء اليوم الخميس صوب ملعب لوجنيكي في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *