الرئيسية / اخر اخبار الكورة / « محمد صلاح » ظاهرة حب عالمية وصل احتلالة لـ إسرائيل
محمد صلاح
محمد صلاح

« محمد صلاح » ظاهرة حب عالمية وصل احتلالة لـ إسرائيل



امتد سحر ظاهرة الكرة المصرية “محمد صلاح” من أوروبا وصولا إلى دولة الاحتلال الصهيوني “إسرائيل”.

محمد صلاح
محمد صلاح
وعبر إسرائيليون عن حبهم لمحمد صلاح وطريقة لعبه وتألقه الشديد مع فريقه ليفربول والذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي.

الصحف الإسرائيلية تمتدح إنجاز صلاح

والتفتت عدد من الصحف والقنوات الفضائية الإسرائيلية إلى تألق صلاح، فذكرت القناة الثانية العبرية، تقريرا عن أن صلاح نجح في موسم واحد في اقتحام القمة العالمية، وأصبح لاعب العام في أفريقيا ومرشحا مباشرًا للقب الحذاء الذهبي ولاعب هذا الموسم في إنجلترا.
وتناول التقرير رحلة صلاح منذ بدايته في قرية صغيرة في مصر بعيدة جدا عن القاهرة إلى تصدر القمة.

وتحدثت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن الانتصار الأخير لصلاح، أمام فريق مانشيستر سيتي، وفوز الفريق بـ3 أهدف مقابل لا شيء، من ضمنهم هدف أحرزه الفرعون المصري.

ونشرت القناة الرياضية الإسرائيلية الخامسة فيلما عن صلاح حقق معدلات مشاهدات كبيرة كما استضافت مراسل شئون الشرق الأوسط في قناة “مكان” روعي قيس للحديث عن اللاعب المتألق.

والمتابع لمواقع الرياضة في إسرائيل لا يمكنه تجاهل كم المقالات وكلمات الإطراء التي يقولها محللو الرياضة الإسرائيليين، ومشجعو نادي ليفربول الإنجليزي في إسرائيل، على ظاهرة كرة القدم المصرية، محمد صلاح.

وبعد النصر الكبير الذي حققه نادي ليفربول، الأربعاء، في دوري الأبطال على “مانشستر سيتي”، بفضل أداء لاعب الوسط المصري في الفريق، كتب المحللون أن لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي يجب أن يذهب للمصري. وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بتعليقات مشجعة”.

فانز صلاح
تغريدات ومنشورات آلاف الإسرائيليين تمجد صلاح وتحاكت ببطولاته، ومنهم من وضعه كصورة خاصة لحسابه الشخص، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تبادلهم الحديث عن كل بطولة وأدائه بها.

لكن بعض الإسرائيليين لا ينسون لصلاح “تهربه” من مصافحة اللاعبين الإسرائيليين يوم واجه نادي “مكابي تل أبيب” في إسرائيل في إطار دوري بطولة أوروبا، وعمد صلاح للخروج إلى الخط الجانبي وإدعاء الانشغال في استبدال الحذاء هروبا من لحظة المصافحة، ليستغلوا هذا الموقف ضده ويصفونه بالعنصري، كعادتهم الدائمة في كل مخالف لدولة إسرائيل.
وسبق أن سجل صلاح هدفا في تل أبيب في فريق مكابي حين واجهه مع فريقه الأسبق بازل السويسري في يناير 2013 ونجح بطل الدوري السويسري في الفوز في الدور التمهيدي الثالث ببطولة دوري أبطال أوروبا على منافسه الإسرائيلي، بمجموع المباراتين بنتيجة (4-3).

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

صلاح في مباراة مانشستر سيتي

أبو تريكة يأتي بالخبر اليقين حول إصابة محمد صلاح

تابِع @koraelyoum أكد النجم المصري محمد أبوتريكة محلل قنوات “بي إن سبورتس” أن غياب محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *