الرئيسية / اخبار الكرة السعودية / كازاخستان وتركيا يجهزون عسيري للألعاب الصيفية

كازاخستان وتركيا يجهزون عسيري للألعاب الصيفية



أكد نجم منتخب الكاراتيه محمد عسيري «17 عاما»، في تصريح خص به «دنيا الرياضة» من مقر تواجده في الأرجنتين استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، انه جاهز بدنيا وذهنيا من أجل تشريف رياضة الوطن في الألعاب الأولمبية، كأول لاعب سعودي على مستوى اللعبة يشارك بالاولمبياد، لأنها تأتي في ظروف جيدة وفي مستوى عال.

وكشف عسيري ان برنامجه اليومي في مدينة بيونس آيرس من خلال تدريبات مكثفة صباحية ومسائية يتخلله خوض لقاءات إعدادية مع بعض نجوم المنتخبات المشاركة من تركيا وكازاخستان ومونتينغرو قبل انطلاقة منافسات الكاراتيه في 17 من أكتوبر الحالي بتواجد نخبة من نجوم العالم في جميع الأوزان، وهذا ما ساهم في رفع مستوى المنافسة.

وتابع: «العمل المستمر هو أساس النجاح وسأبذل كل جهدي برفقة المدرب علي الزهراني والذي ساهم بشكل كبير بما تحقق ويرافقني خلال مشوار البطولة، ولا أنسى اهتمام اتحاد اللعبة في تجهيزي منذ أشهر عدة، بإشراف من الدكتور إبراهيم القناص والذي يتواصل معي دائما ويرفع من روحي المعنوية، من أجل رفع المستوى من موعد لآخر حتى أحقق نتائج مشرفة خلال منافسات الألعاب الأولمبية».

وجاء إنجاز عسيري بعد أن تغلب على منافسه التركي في الجولة المؤهلة للبطولة المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين لوزن تحت 60كجم التي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا قبل أشهر عده لينتزع الميدالية الذهبية بعد فوزه في نهائي هذا الوزن على منافسه الأردني بنتيجة 2-صفر.

وسيشارك كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للأولمبياد بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية الدولية عام 2016 إدخال الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية.

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

الشايع: احتجاج النصر ضد كنو لا يستند لمسوغ قانوني

شدد المستشار القانوني والباحث في الأنظمة الدولية الرياضية عبدالله الشايع بأن مشاركة لاعب وسط الفيحاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *