الرئيسية / اخبار الكرة السعودية / الهلال يستأنف صراعه الآسيوي للتخلص من معاناته في الدوري

الهلال يستأنف صراعه الآسيوي للتخلص من معاناته في الدوري



يواصل ثلاثة فرق في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الاثنين البحث عن أول فوز لها، وهي الريان والعين والهلال، ولم يتمكن أي منها فرض هيمنته على هذه المجموعة التي يتصدرها استقلال الإيراني برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين فقط عن الريان والعين (ثلاث نقاط لكل منهما)، وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال الأخير، وباستثناء فوز استقلال على الهلال 1-صفر في الجولة الثانية، انتهت كل مباريات هذه المجموعة بالتعادل.

وتدور المنافسة بلقاء الريان والهلال في الدوحة، فيما يحل العين الإماراتي ضيفا على استقلال في طهران، ويعمل الأول على تجديد أمله بالمنافسة والتأهل إلى الدور الثاني على الرغم من نتائجه المتواضعة في الدوري السعودي وتلقيه خسارة جديدة أمام الاتفاق الجمعة الماضي في الدمام 2-صفر، وعدم استقراره فنيا وعناصريا، وتميل ميزة الأرض والجمهور للفريق القطري الذي يأمل هزيمة منافسه السعودي الذي حرمه في الموسم الماضي من بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى عندما هزمه في الدقائق الأخيرة، وفي الجولة الثالثة، تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في الرياض.

ويغيب عن الريان مهاجمه سيباستيان سوريا بداعي الإيقاف بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي العين الإماراتي والهلال السعودي الماضيتين، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني للنادي القطري.

من جهة أخرى سيكون الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين مطالبا بتنفيذ ما وعد به بالفوز على استقلال في عقر داره وقال ماميتش بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل (2-2)، «ذاهبون إلى طهران من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث»، مضيفا «أثق في قدرتنا على التأهل، وأمامنا ثلاث مباريات بتسع نقاط، ولا أعتقد أن هناك داع للقلق حول الأمر، والمؤكد أنه كان يجب علينا أن نحصل على نقاط أكثر، غير ان منافسينا في المجموعة أقوياء، وسنقاتل حتى النهاية».

ولم يسبق للعين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، أن فاز على استقلال في طهران، إذ سقط أمامه مرتين آخرها صفر-1 في ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية. كما أن العين الذي يفتقد خدمات مهاجمه البرازيلي كايو فرنانديز بسبب الإصابة، سيواجه فريقا متعطشا للثأر.

وينصرف الدحيل القطري إى التركيز على تعزيز رصيده المثالي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد حسمه لقب الدوري المحلي، بينما يجد الوحدة الإماراتي نفسه أمام فرصة أخيرة للاحتفاظ بأي أمل لبلوغ دورالـ 16، ضمن منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، ويحل الدحيل المتصدر ضيفا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني، بينما يستضيف الوحدة ذوب اهن الإيراني.

ويتصدر الدحيل المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه ذوب اهن مع ست نقاط، ولوكوموتيف مع ثلاث نقاط، وأخيرا الوحدة من دون أي نقطة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، يبدو الوحدة أمام احتمال الفرصة الأخيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، عندما يستضيف ذوب اهن الاثنين في أبوظبي.

وستعني خسارة الوحدة في مباراة الاثنين خروجه رسميا من المنافسة. ولن يكون الوحدة أمام مهمة سهلة، إذ سبق له ان خسر مباراة الذهاب أمام الفريق الإيراني بهدفين لصفر. إلا أن الفريق الإماراتي سيدخل المباراة متسلحا بما قدمه أمام دبا الفجيرة الجمعة (4-2) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ليحقق فوزه الأول بعد ثلاث نتائج سلبية قاريا ومحليا.

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

منتخبنا يمثل العرب أمام روسيا في افتتاح المونديال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مساء اليوم الخميس صوب ملعب لوجنيكي في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *