الرئيسية / رياضة متفرقة / الاتحاد الدولي لكرة اليد يعدل ترتيب مصر في بطولة العالم لليد

الاتحاد الدولي لكرة اليد يعدل ترتيب مصر في بطولة العالم لليد



أعلن اليوم الاتحاد الدولي لكرة اليد عن إصدار بيان رسمي حيث انه قد أعلن خلاله عن قيامه بتعديل الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم التي تقام حالياً بفرنسا.

حيث انه كان من المقرر أن يتم الاعتماد على عدد النقاط التي حصدها كل فريق خلال مبارياته في الدور الأول من المسابقة، كما سبق في بطولة العالم الماضية بقطر 2015.

كما انه بناء على النظام السابق، فإن المنتخب المصري كان ليحتل المرتبة 12 في الترتيب النهائي للمسابقة العالمية، إلا أن التعديل الجديد أدى إلى تغير ترتيب الفراعنة.

وقد أوضح اليوم الاتحاد الدولي في بيانه إلى أنه سوف يتم الاعتماد على النقاط التي حصل عليها كل فريق في الدور الأول، ولكن خلال مبارياته مع المنتخبات التي تأهلت إلى الدور التالي فقط.

حيث انه بناء على التعديل الجديد، حيث ان مصر تساوت مع منتخبي بيلاروسيا وروسيا في عدد النقاط التي حصل عليها كلاً منهم من المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني.

كما انه قد حققت مصر فوز وحيد على قطر إلى جانب الخسارة من الدنمارك والسويد، حيث انه في حين فازت بيلاروسيا على المجر مع الخسارة من كرواتيا وألمانيا، وانتصرب روسيا على البرازيل وهزمت من روسيا والنرويج.

وبعد تساوي النقاط، فإن الثلاثي سوف يلجأ إلى فارق الأهداف أمام المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني أيضاً -بحسب البيان- وهو ما جعل بيلاروسيا تتفوق على روسيا ومصر.

حيث انه قد تراجعت مصر -بناء على التعديل- إلى المرتبة 13 بدلاً من 12 التي احتلتها روسيا، في حين تواجدت بيلاروسيا في المركز 11 خلف ألمانيا والدنمارك صاحبي المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

كما جاءت أيسلندا في المرتبة 14، أمام مقدونيا والبرازيل صاحبي المركزين 15 و16 على التوالي.

عن حسن محمد

شاهد أيضاً

المنتخب الفرنسي يتوج بطلاًُ لبطولة العالم لكرة اليد

تابِع @koraelyoum نجح المنتخب الفرنسي لكرة اليد من التتويج ببطولة العالم الخامسة والعشرين، وذلك في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *